نظّمت الأقسام العلمية في كلية الهندسة / الجامعة العراقية المناقشات النهائية لمشاريع التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2025-2026، في أقسام هندسة الحاسوب، وهندسة الشبكات والأمن السيبراني، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، بحضور اللجان العلمية المختصة وعدد من التدريسيين.

واطلعت لجان المناقشة على عروضٍ قدّمها الطلبة تناولت مشكلة المشروع وأهدافه وأهميته ومراحل تنفيذه، فضلاً عن استعراض النتائج التي تم التوصل إليها والتوصيات المقترحة. كما شهدت المناقشات طرح العديد من الأسئلة العلمية والفنية من قبل اللجان المختصة، والتي أجاب عنها الطلبة بكفاءة، موضحين مختلف الجوانب المتعلقة بمشاريعهم.
وتضمنت مشاريع التخرج لهذا العام بحوثاً ودراسات متقدمة في مجالات هندسية متنوعة، ركزت على مفاهيم الاستدامة والمواد الصديقة للبيئة والتقنيات الحديثة والحلول الذكية، بما يسهم في خدمة المجتمع ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية.
وحضر الحلقات النقاشية السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور مالك عبد الرزاق جبار المحترم، الذي أكد أهمية تعزيز التعاون والتكامل بين الأقسام العلمية في تنفيذ مشاريع هندسية مشتركة تسهم في الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة، وتقديم حلول عملية للتحديات التي يواجهها بلدنا العزيز، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لإنجاز هذه المشاريع التي يمر بها بلدنا الحبيب



